06‏/07‏/2014

شركة "غوغل" تستحوذ على شركة تمتلك معلومات سرية جدا مقابل 500 مليون دولار

| |

استحوذت شركة "غوغل" على نظيرتها SkyboxImaging 

استحوذت شركة "غوغل" على نظيرتها SkyboxImaging في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 500 مليون دولار، لتؤكد "غوغل" من جديد رغبتها في السيطرة على العالم الرقمي وربما عالمنا الحقيقي أيضا. تقرير موقع "بيزنس انسايدر" أشار إلى أن
SkyboxImaging  تعد الشركة الوحيد في العالم التي تقوم بتوفير خدمة بث الفيديو من الأقمار الصناعية بشكل مباشر وبجودة   HD للأغراض التجارية المختلفة، حيث تمتلك الشركة وسائل تكنولوجيا متقدمة في هذا الأمر، وهو ما دفع "غوغل" للاستحواذ عليها. "غوغل" ستحاول الاستفادة من بيانات الشركة التي تمثل أهمية كبرى، حيث تمتلك الشركة تقنية بث لقطات مصورة من الأقمار الصناعية لشبكة موزعة عالميا لحظة بلحظة دون الحاجة لاستخدام طائرات بدون طيار أو الاعتماد على فرق البحث الميداني، مما يوفر وقتا ونفقات طائلة. وحتى الآن، لم توضح "غوغل" وجهة نظرها بشكل مباشر، خاصة وأن المعلومات التي تملكها الشركة غاية في السرية ولا يمكن الوصول إليها إلا من قبل قيادات الجيش الأميركي، فمن الناحية النظرية، يمكن أن تستخدم تلك التقنية لمراقبة أي شخص في العالم. وبعيدا عن الشكوك الحائمة حول "غوغل" منذ فترة بشأن دخولها في شراكة عسكرية مع الجيش الأميركي، يمكن أن تستخدم التقنية التي تملكها SkyboxImaging في نواحي أخرى مهمة مثل الزراعة، والمطارات، ومراقبة الأصول، وفرض الأمن وإدارة محطات الطاقة النووية.
أقمار
SkyboxImaging الفضائية تعتبر تكنولوجيا مبهرة ستساعد في تغيير العالم للأفضل، نظرا لقدرتها على التقاط صور عالية الجودة واستهلاك طاقة أقل من طاقة المصباح الكهربائي، ولكن التحدي الأكبر الذي يواجه "غوغل" حاليا، هو نفي المخاوف المتعلقة بالخصوصية ومراقبة الآخرين.

ليست هناك تعليقات:


=== نصائح === === أعلن لدينا === === إتصل بنا ===

{ مدونة المتقدم للمعلوميات } ===> Ayoub MOUBARIR === ===> Omar El JIDI ===